تعددت التطبيقات الموجودة على أنظمة الأندرويد وIOS، إلى درجة أنه أصبح هناك بعض التطبيقات الخادعة بين هذه التطبيقات، ويقصد بالخادعة هنا، أنها تطبيقات تقوم بتحميلها من أجل إضافة جديدة لك على هاتفك الذكي، وتفاجأ بعد تحميلها وتثبيتها بأنها عديمة القيمة، وقد تسبب ضررا بهاتفك المحمول.

حاول الخبراء التعرف على بعض هذه التطبيقات التي قد تضر هاتفك، وإليك إياها:
1- تطبيقات الحفاظ على عمر بطاريتك:
في الغالب جميعها تطبيقات وهمية، فالواقع أن مدة شحن بطارية هاتفك تتناسب مع حجم استخدامك له، ومع نوع التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية، لذلك فلا تتوهم بهذه التطبيقات.
2- التطبيقات التي تزعم تنظيف الهاتف وتخلصه من الفيروسات:
معظمها عديم القيمة، فإذا رغبت في تحميل تطبيق من تطبيقات الحماية، عليك أن تختار من التطبيقات المعروفة، والتي أنتجتها شركات موثوق بها ولا تضر هاتفك.
3- التطبيقات التي تدّعي كشف الكذب أو اختيار شريك حياتك وصفاته وقياس الحب:
وبالطبع لا توجد هذه الخرافات، فجميعها للنصب ليس أكثر، وبالتأكيد سوف تلحق الضرر بهاتفك.
4- التطبيقات الكرتونية وأصوات الحيوانات:
وهي بلا فائدة، فالكثير منها لا يعمل وقد تكون فيروسا يخترق هاتفك، ويضره.
5- تطبيقات الخطوط:
وهي التطبيقات التي تجعلك راغبا في تغيير الخطوط بهاتفك، ولكن في الحقيقة معظمها وهمية، ولكن هناك بعض التطبيقات التي تعمل بالفعل.
6- تطبيقات لتحميل التعبيرات Emojs:
وجميعها ليست حقيقية، فهاتفك الأندرويد لديه تعبيرات الوجه المعروفة والخاصة بهاتفك وإصداره.
وينصح بالتأكد من التطبيق قبل تحميله، وذلك من خلال الوصف الموجود، والأهم من الوصف هي الشركة التابع لها التطبيق، إذا كانت معروفة وموثوق فيها أو لا، كذلك لابد وأن تأخذ في اعتبارك كم نجمة موجودة بالتطبيق، وعدد التحميل الذي تم لهذا التطبيق، كل ذلك من أجل حماية الهاتف من الاختراقات أو الفيروسات التي قد تلحق الضرر به، وتقضي على البيانات الموجودة.

لا تعليق " 6 تطبيقات خادعة بـ "هاتفك الذكي" امسحها فورا "